جاري تحميل ... مدونة الربح بلس

موقع الربح بلس يقدم شروحات للربح من الانترنت والعمل من المنزل

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

10 طرق مجربة لزيادة مشاهدات اليوتيوب سنة 2020

10 طرق مجربة لزيادة مشاهدات اليوتيوب سنة 2022
10 طرق مجربة لزيادة مشاهدات اليوتيوب سنة 2022

زيادة مشاهدات اليوتيوب إلى قناتك يتطلب منك الانتباه للتفاصيل، التي تجعل قناتك مكان أفضل للمشاهد لقضاء الوقت والحصول على القيمة المطلوبة، سواء كانت معرفة أو تسلية أو غيرهم. فهم آلية عمل اليوتيوب، واهتمامك بتفاصيل قناتك، سيساعدك حتمًا على جلب مشاهدات يوتيوب أكثر. لكن ما هي أفضل طريقة لزيادة مشاهدات اليوتيوب؟


أولا : لماذا لا تحصل على مشاهدات من اليوتيوب؟


الحقيقة أن العدد الأكبر من الفيديوهات على اليوتيوب لا تحصل على عدد مشاهدات كبير، لذا لا تتوقع أن أي فيديو ينشر أو أي قناة تطلق في اليوتيوب سيحقق النجاح المطلوب، لذا عليك بإتباع النصائح التي تزيد من مشاهدات اليوتيوب، والابتعاد عن الأسباب التي تحد من حصولك على المشاهدات وأهمها:

عدم استهداف جمهور محدد.

تقديم محتوى غير قيم وغير مهم للجمهور.

محتوى ضعيف المنافسة في مجال قوي المنافسة.

عدم الترويج الكافي للفيديوهات والقناة.

العناوين غير الجيدة.

عدم الاهتمام بتهيئة القناة والفيديوهات لمحركات البحث SEO.

انخفاض جودة الفيديوهات.

المحتوى العشوائي.

عدم النشر المستمر.


طرق زيادة المشاهدات في اليوتيوب


جلب مشاهدات اليوتيوب ليس عملية منفصلة، بل هو نتاج عوامل مختلفة مثل: تهيئة القناة، واختيار نوع الفيديوهات المناسب، والنشر المستمر، والاستفادة من خصائص اليوتيوب المختلفة مثل القوائم والبطاقات وغيرهم، هذه العوامل تتكامل مع بعضها، والاهتمام بها يفضي إلى جلب المزيد من المشاهدات إلى قناتك:

1/هيئ القناة

تهيئة القناة بشكل جيد واحترافي يعطي انطباع أفضل عند جمهورك، ظهورك الاحترافي يزيد من ثقة المشاهد في محتواك، والأهم من ذلك يدله على المحتوى المقدم في القناة، كما أنه يعزز التواصل بينك وبين الجمهور.

2/اختر التخصص

اختر المواضيع التي ستقدمها، تقديم فيديوهات عشوائية غير مترابطة سيقلل من المشاهدات، التخصص يصنع التوقع عند المشاهد. إذا تابع أحدهم قناة طبية على سبيل المثال، فإنه سيتوقع أن يشاهد فيديوهات تقدم له مواضيع ذات طابع طبي، وسيختار متابعة القناة التي تكون ضمن اهتماماته وتحوز على ثقته.

3/حدد جمهورك المستهدف

لا يمكنك مخاطبة كل جمهور اليوتيوب، كما أن جميع جمهور اليوتيوب لن يتمكن من العثور عليك، لذا سيكون عليك تحديد جمهورك المستهدف، واختيار المحتوى المناسب له، ومخاطبته بالطريقة المناسبة، سيمكنك ذلك من تقديم محتوى ذو جودة عالية له.

4/حلل المنافسين

لا يكفيك تقديم محتوى جيد لجلب مشاهدات أكثر، فقد تقدم محتوى جيد في موضوع فيه منافسة عالي قد لا تتمكن قناتك من المنافسة فيه بسهولة، لذا سيكون عليك دراسة منافسيك لمعرفة المواضيع التي يمكنك المنافسة فيها، والاستفادة من تعليقات الجمهور على محتواهم، مما يمكّنك من تقديم محتوى أفضل، قادر على جذب مشاهدين أكثر.

5/التهيئة لمحركات البحث SEO

عليك الاهتمام بتهيئة قناتك بما يناسب محركات البحث SEO لجعل قناتك سهلة الوصول، بالنسبة للمشاهدين وكذلك بالنسبة لأنظمة يوتيوب.

6/المحتوى الذي يجلب المشاهدات

المحتوى هو قلب قناتك، وهو الهدف الأساسي من أي مشاهدة، فالاهتمام بالمحتوى هو العنصر الأساسي لنجاح أي قناة وزيادة مشاهدات اليوتيوب. بشكل أساسي، يجب أن يحتوي الفيديو على عاملين أساسين: القيمة والمتعة.

يمكن أن تكون القيمة حلًا يقدم أو معلومة مفيدة أو خبر أو تحليل لشيء ما، كما يمكن أن يكون الفيديو ترفيهي مثل: المقاطع الكوميدية أو المعلومات الغريبة، ويمكن أن يجمع بين الفائدة والفكاهة.

7/أنشئ قوائم التشغيل

تساعد قوائم التشغيل المشاهدين على تتبع موضوع ما، على سبيل المثال يمكن لقناة تعليمية وضع مجموعة من الدروس المترابطة، والتي تتناول موضوع معين في قائمة تشغيل واحد، سيساعد المشاهد على تتبعها ومشاهدتها جميعًا، وسيكون ذلك أفضل من نشر الفيديوهات كلها في القناة بدون قائمة تجمعهم، مما سيقلل من إمكانية ربط المشاهد للموضوع.

8/الاشتراك في القناة

يمكنك طلب الاشتراك في القناة بشكلٍ مباشر في فيديوهاتك في بداية الفيديو أو نهايته، هذا الطلب سيكون بمثابة تنبيه مفيد لزيادة الاشتراكات. كذلك اطلب من جمهورك تفعيل خاصية التنبيهات بالجرس، لتصلهم التنبيهات لكل محتوى جديد تقدمه، بذلك سيتمكن المشاهدين من متابعة محتواك فور نزوله، مما يعني زيادة مشاهدات اليوتيوب , لا يكفي أن تطلب من المشاهدين الاشتراك في قناتك بل يجب عليك تقديم محتوى قيم يستحق اشتراك المشاهدين في القناة من أجله.

9/تحفيز التفاعل

التفاعلات من أهم المؤشرات التي يستخدمها اليوتيوب لتقييم جودة المحتوى، إذا شارك الناس محتواك أو علقوا عليه، فهذا مؤشر قوي على اهتمامهم به، الكثير من العناصر يمكنها زيادة التفاعل على فيديوهاتك.

10/فعل خاصية تضمين الفيديو Embedded

تأكد من تفعيل خاصية تضمين الفيديو والتي تسمح لك وللآخرين بتضمين الفيديو في المواقع الخاصة بهم، يتيح ذلك نشر الفيديو برابطه الأصلي، مما يساعد على الحصول على مشاهدات يوتيوب أكثر.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

<div id="jubnaa01c871a52b216788d29c076547c8287"><script type="text/javascript" data-cfasyn="false" async="true" src="https://app.jubnaadserve.com/api/widget/a01c871a52b216788d29c076547c8287"></script></div>