جاري تحميل ... مدونة الربح بلس

موقع الربح بلس يقدم شروحات للربح من الانترنت والعمل من المنزل

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

 

 أفضل 3 مواقع أجنبية للعمل الحر ( فريلانس ) لعام 2021

أفضل 3 مواقع أجنبية للعمل الحر ( فريلانس ) لعام 2021
 أفضل 3 مواقع أجنبية للعمل الحر ( فريلانس ) لعام 2021

العمل الحر أو الفريلانس اصبح شائعا جدا في الأونة الأخيرة وسط المجتمع العربي بسبب أنه يمكنك تقديم أي مهارة تتقنها أو تكون هواية فيها و جني منها مبالغ محترمة شهريا و ربما تصبح دخلك الأساسي اذا ركزت في مجال العمل الحر و قمت يتطير مهارات مطلوبة في سوق الشغل حاليا لذلك هذا مما يدفع الناس للبحث عن منصات فريلانس أو مواقع للعمل الحر و الأشتراك فيها .


صراحة يوجد العديد من مواقع العمل الحر عربية و أجنبية , لكن منصات العربية ستكون أفضل للمبتدئين لتكوين رأس مال محترم و إستثماره في مجال أخر أو في كورس لتنمية مهارة قوية ترجع عليك بالفائدة مستقبلا , لذلك موضع اليوم سيكون عن أفضل 3 مواقع أجنبية للعمل الحر لعام 2021 .


اولا خلينا نشرح قليلا ما هو العمل الحر ؟ او ماهو الفريلانس ؟ هو بإختصار شديد هو أن تكون أنت مالك  نفسك , و تعمل لنفسك و تكون أنت مدير نفسك بدون اي شخص يقف عليك و يغصبك بأسلوب معين تمشي عليه حتى تتقاضى أموال أخر الشهر , هذا هو بأختصار معنى العمل الحر او الفريلانس .


الان خلينا نبدأ بأستعراض عليكم قائمة أفضل 3 مواقع أجنبية للعمل الحر لعام 2021 :


1 / موقع فايفر Fiverr للعمل الحر


موقع فايفر Fiverr  هو عبارة عن سوق لتقديم الخدمات المصغرة الألكترونية , يعني الخدمة تكون ديجتال حيث يعتبر من أشهر مواقع العمل الحر و مستعملون هذا الموقع يحقوقون مبالغ خيالية صراحة و من خدمات بسيطة جدا و تصلح للمبتدئيين ايضا و هذا راجع لشهرته الكبيرة بين الأجانب و العرب .


تبدأ سعر الخدمة في موقع فايفر كأقل مبلغ هو 5 دولارات و ممكن تصل الى اي سعر يريده البائع لكن أقل شيء هو 5 دولار , و يتم تقديم فيه خدمات متنوعة مثلا تصميم صور , مونتاج الفيديو , كتابة المقالات , إستشارات قانونية او إقتصادية أو نفسية حسب الاختصاص ستجد خدمة أكيد لطلبك مقدمة هناك و العديد العديد من الخدمات الأخرى .


يمكنك تصفح قسم الخدمات الموجودة في موقع فايفر من هنا



  1. - إنشاء حساب على موقع فايفر و هو أسهل شيء يمكنك فعله .
  2. - ضبط إعدادات الحساب من معلومات و صورة حساب و بعض الاسئلة الامان ايضا .
  3. - يجب أن يكون لدي حساب بايبال " PayPal "أو حساب بنكي " Bank Account " لتستطيع سحب اموالك .
  4. - يتيح لك موققع فايفر ان تضيف 7 خدمات أو Gigs للبائع الجديد و عند ارتفاع رتبتك يمكنك إضافة خدمات أكثر .
  5. -  و أهم شيء يجب أن تكون عندك مهارة  لتقدمها في الموقع و ليس تدخل فارغ الأيدي .

أفضل 3 مواقع أجنبية للعمل الحر ( فريلانس ) لعام 2021

2 / موقع فريلانسر freelancer للعمل الحر


موقع فريلانسر freelancer يعتبر من أكبر مواقع العمل الحر و أقدمها ايضا حيث تم تأسيسه عام 2009 , يقع مقره في سيدني بدولة أستراليا ,حيث من خلاله فتح عدة أبواب لشباب للأتجاه للأستقلال المالي و إعطائهم حرية كبيرة لأستغلال وقتهم في الأشياء الذين يحبوتها و في نفس الوقت تذر عليهم عائد مالي جميل .


يعتبر موقع فريلانسر freelancer أكثر تخصصا في تقديم خدمات للمشاريع الضخمة و الكبيرة لكن لا يمنع ذلك من تقديم خدمات مصغرة عبره و تحقيق أرباح من خلالها فمثلا يوجد شخص لديه بزسنس معين فيتوجه لموقع ليتم تصميم تطبيق جوال يشرح بزنس الخاص به أو بناء موقع الكتروني له الخ ....



  1. اولا ستقوم بأنشاء حساب في موقع فريلانسر عن طريق الضغط على sing up و يمكنك التسجيل مباشرة إما عن طريق الإيميل او فيس بوك , معناه أن تسجيل سهل جدا لأي شخص حتى لو كان مبتدء في الويب .
  2. ثانيا تقوم بملئ بياناتك الخاصة المهمة التي يطلبها منك موقع فريلانسر بعدها تختار إسم مستخدم " username " لحسابك ليصبح يظهر للمشترين بأسم الذي إخترته .
  3. ثالثا بعد االانتهاء من تعبئة معلومات الشخصية سوف تنتقل الى صفحة اخرى تطلب منك الأختيار اما أن تكون بائع باختيار " i want to work " أو اذا كنت صاحب بزنس و تريد ان تكون مشتري بأختيارك " i want to hire " .
  4. رابعا بعد الأنتهاء اذا كنت بائع و تقدم خدمات داخل الموقع سيظهر لك خيار اخر و هو اختيار او تحديد المهام الذي تمتلكها و تتقنها في قسم المهارات الاساسية , بعد انتهائك و كانت لدي مهارات  ثانوية بسيطة يمكنك تقديمها يمكنك تحديدها ايضا من قسم المهارات الثانوية .
  5. خامسا و اخيرا سوف تنتقل لصفحة موالية و هي صفحة إكمال معلومات حسابك المهمة للمشتري و اللغات التي تتقنها و ما الى ذلك , تتجه للمرحلة  الموالية و هي تعبئة معلومات سحب الارباح اما حساب بايبال " PayPal "أو حساب بنكي " Bank Account " لتستطيع سحب اموالك و الدفع ايضا .
  6. يوجد خطوة اخرى و هي ان تقوم بشراء عضوية مدفوعة في موقع فريلانس قيمتها 10$ تساعد هذه العضوية رفع نسبة اختيارك لاتمام المشاريع المقدم عليها , و اذا كنت لا تريد الدفع يمكنك إختيار Skip for now

أفضل 3 مواقع أجنبية للعمل الحر ( فريلانس ) لعام 2021

3 / موقع اب ورك UpWork للعمل الحر


موقع اب ورك UpWork ايضا من أشهر المواقع على الأنترنت التي تقدم ميزة بيع الخدمات المصغرة لناس و ادخالهم في مجال الربح من الانترنت و تحقيق دخل شهري ثابت للمستخدمين , يتواصل فيه أصحاب المشاريع مع المستقلين للتعاون عن بعد لتنفيد خدمات معينة يتوففر للأن تقريبا حوالي 3500 مهارة في موقع اب ورك UpWork .


تم تأسيس موقع اب ورك UpWork سنة 2015 , و مقره في سان فرانسيسكوا - كالفيورنيا - الولايات المتحدة الأمريكية , و رغم تأسيس موقع اب ورك سنة 2015 و هذا يعتبر متأخر مقارنة بمنافسيه اعلى المقال الا ان سبب ششهرته في الناس هو الفرص الذي يقدمها و الارباح الكبيرة التي يمكنك تحقيقها منه .



  1. - يعتبر من أكبر منصات العمل الحر يعني فرص أكبر للعمل فيه .
  2. - سهولة الأستعمال الموقع و مرونة اضافة الاعمال و تنفيدها .
  3. - سهولة لتحديد اسعار الخدمات في الموقع و لا يحدك على اسعار معينة .
  4. - التواصل مع المشتريين أو الباعة سلس جدا و ايضا يوفر ميزة التواصل عبر السكايب skype .
  5. - سهول الاستخدام و خبرة المستخدم فيه بحيث يوفر لك تقديم الخدمات عن طريق الهاتف من تطبيقهم الخاص يمكنك تصفح تطبيقهم من هنا لأجهزة اندرويد و من هنا لأجهزة IOS .

أفضل 3 مواقع أجنبية للعمل الحر ( فريلانس ) لعام 2021

نصائح و أسرارلتكون فريلانسر مميز عبر مواقع العمل الحر

  1. - توفر على مهارات قوية و مطلوبة في سوق الخدمات المصغرة .
  2. - تطوير مهارتك الحالية و العمل على نقاط الضعف التي تحتويها خدمتك .
  3. - مقارنة بين خدمة تقدمها و خدمة اخرى يقدمها بائع محترف اخر و تأخد الخبرة منه .
  4. - تسويق خدماتك في مواقع التواصل الاجتماعي و جروبات المهتمة بالعمل و الربح من الأنرنت .
  5. - تصميم معرض أعمال إحترافي تعرض فيه  خدماتك و انا انصحك بموقع behance الشهير .

و أهم شيء هي الأستمرارية و ترك السلبية و التوكل على الله لأن الرزق من عنده انت يجب عليك الأجتهاد فقط .


و في الأخير نتمنى أنه قد أعجبكم المقال و أستفدتم منه ان شاء الله , إذا كان لديك أي استفسار أو سؤال فلا تتردد فى استخدام التعليقات تحت المقال .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

<div id="jubnaa01c871a52b216788d29c076547c8287"><script type="text/javascript" data-cfasyn="false" async="true" src="https://app.jubnaadserve.com/api/widget/a01c871a52b216788d29c076547c8287"></script></div>