جاري تحميل ... مدونة الربح بلس

موقع الربح بلس يقدم شروحات للربح من الانترنت والعمل من المنزل

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

مقدمة عن ووكوميرس 2021

هل تفكر في الوردبريس كحل برمجي لبناء متجرك الالكتروني؟ أنت إذن على وشك الانضمام إلى أكثر من 60 مليون من الناس الذين يستمتعون بكل المميزات التي يوفرها تطبيق مفتوح المصدر مثل الوردبريس بلوحة تحكمه المتميزة.


إعداد متجر الكتروني مصمم بمنصة مستقلة مخصصة للتسويق الالكتروني والبيع عبر الإنترنت، ربما يكلف الكثير من المال والجهد، وحتى بعد الانتهاء منه، فأنت في حاجة إلى ترويج متجرك، وتتبع إجراءات التحديث المعقدة، والعناية بكل قضايا الاستضافة لكن الامر مختلف الآن مع ووكوميرس.


مقدمة عن ووكوميرس 2021
مقدمة عن ووكوميرس 2021

ووكوميرس هي عبارة عن ملحق إضافي مفتوح المصدر تم إنشاؤه ليلبي حاجاتك التسويقية، ويعطيك الفرصة كي تبيع أي شيء تود بيعه (أيًا كان المنتج) بينما أنت تستخدم مدونة الوردبريس.


دعنا إذن نبدأ باستعراض ووكوميرس بعملية التنصيب. إنها بسيطة للغاية وتستطيع أنت تنصيب الإضافة من خلال لوحة تحكم مدونتك في الوردبريس.


ثم يصبح بعدها لديك القدرة على إعداد صفحات المتجر المختلفة مثل عربة الشراء، صفحة الدفع، تتبع أمر الشراء الخاص بك، وغيرها الكثير، وكل هذا بصورة أوتوماتيكية بسيطة. لست في حاجة إلى مهارات تقنية وبرمجية متقدمة لكي تطلق متجرك على الإنترنت، فكل هذه العمليات – مع ووكوميرس – سهلة الاستعمال وبسيطة في التتبع.


  • طريقة عمل اضافة ووكوميرس

الآن هو وقت إضافة منتجاتك، تصنيفاتك، صورك، ..الخ. ووكوميرس تخبرك أنه “لا يجب على المتجر الالكتروني أن يكون شيئًا معقدًا”. فإذا كنت تستطيع الولوج إلى مدونة الوردبريس الخاصة بك، فلن يكون لديك حينها أي مشكلة في التعامل مع إضافة المنتجات. علاوة على ذلك يمكنك إضافة المنتجات المجمعة Grouped Produts والمنتجات ذات المتغيرات Product Variations. والشيء الآخر المهم، هو أنك تستطيع بيع أي نوع من البضائع على هذا المتجر، بما فيها المنتج المادي Physical، والرقمي Downloadable، والافتراضي  Virtual.


إدارة المخزون Inventory Management كذلك شديدة السهولة: ستحصل على تنبيهات إذا وصلت مستويات المخزون إلى درجة منخفضة، أو إذا نفذت بعض الأصناف من المخزن.


إدارة طلبات الشراء البسيطة Order Management أيضًا متاحة. فهي تقدم لك قسم للتاريخ الشرائي للعملاء، وإمكانية تعديل طلبات الشراء، تخفيض المخزون، إرسال الفواتير عبر الميل، والكثير غيرها.


معدلات الضرائب Tax Rates من الممكن إعدادها كذلك حسب البلد/الولاية أو الرقم البريدي.


الأدوات التسويقية Marketing Tools تحتوي على نظام كوبونات الخصم، عروض البيع المتعامدة Cross Sells، والتصعيدية Up-Sells، تقييمات العملاء للمنتجات، والأصناف ذات الصلة.. الخ. وومتاجر ترث كذلك كل خصائص السيو SEO Features الخاصة بالوردبريس، مثل الروابط السهلة المهيئة لمحركات البحث، الوسوم المختلفة، وملف htaccess. لتنمية أداء السيو الخاص بك، تستطيع استخدام أحد إضافات Plugin السيو المجانية أو المدفوعة للمزيد من تطوير الأداء.


نظام التقارير Reporting System سهل وبسيط، ومفيد للغاية كذلك. سيمكنك الحصول على تقارير متكاملة للمبيعات باليوم، بالأسبوع، أو بالشهر، المنتجات الأكثر مبيعًا، أكبر الأرباح، والكثير غيرها.


  • طريقة عمل بوابات الدفع ووكوميرس

كذلك متاح مع ووكومرس 5 بوابات دفع رئيسية مختلفة، مثل PayPal ،2CheckOut ،Authorize.Net ،Google Checkout. لإضافة المزيد من بوابات الدفع، سيتوجب عليك الاستثمار في بعض الملحقات، أو إنشاء موديول للدفع خاص بك على تكلفتك الخاصة. ولكن الأخبار الجيدة هي أن فريق مطوري ووكوميرس يعملون حاليًا على إضافة المزيد من خيارات الدفع!


في الختام، يجب عليك قطعًا أن تفكر في منصة ووكوميرس للووردبريس إذا كنت في حاجة إلى إنشاء مدونة مع الفرصة لبيع بعض المنتجات بها، أو إنشاء متجر صغير مع إمكانية كتابة تدوينات به. ولكن إذا كنت تعتزم إنشاء متجر ضخم به كمية ضخمة من المنتجات، فيجب عليك حينئذ أن تبحث عن حل آخر غير ووكوميرس، مثل أوبن كارت أو ماجنتو.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

<div id="jubnaa01c871a52b216788d29c076547c8287"><script type="text/javascript" data-cfasyn="false" async="true" src="https://app.jubnaadserve.com/api/widget/a01c871a52b216788d29c076547c8287"></script></div>