جاري تحميل ... مدونة الربح بلس

موقع الربح بلس يقدم شروحات للربح من الانترنت والعمل من المنزل

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

 أصبح إنشاء موقع جديد لنشاطك التجاري أمرًا ضروريًا لتقوية حضورك الرقمي. إذ يتيح لك التسويق لمشروعك الناشئ واستقطاب مزيد من العملاء ومشاركة أفكارك مع الناس. وأول تحد ستواجهه بعد إنشاء موقع جديد هو جلب الزيارات وإظهار موقعك للناس، سنقدم لك في هذه المقالة 4 نصائح عملية لمساعدتك على استقطاب الزوار إلى موقعك الجديد لتبدأ بداية صحيحة.

طريقة جلب الاف الزيارات إلى موقعك Seo 2020
طريقة جلب الاف الزيارات إلى موقعك Seo 2020

1. تحسين محركات البحث

السيو أو تحسين محركات البحث  هو مجموعة من التقنيات والأساليب الساعية إلى تحسين ترتيب الموقع في صفحة البحث نسبة إلى كلمة مفتاحية معينة. يهدف السيو إلى جعل موقعك مرئيًا لمحركات البحث من خلال إقناعها بأنّه الإجابة الأنسب عن أبحاث المستخدمين. 

ويمثل الطريق الوحيد للاستفادة من محركات البحث لجلب الزيارات إلى الموقع خصوصًا إن كان الموقع جديدًا. تُعد محركات البحث المصدر الأكبر للزيارات إذ أن 93% من جميع الزيارات إلى المواقع على شبكة الإنترنت تأتي من محركات البحث

فإذا نجحت في تصدر النتائج على تلك المحركات فستحصل على مصدر لا ينضب من الزيارات إلى موقعك. بيد أنّ هذا ليس سهلًا، فالمنافسة شديدة لأن الجميع يريد تصدر صفحات البحث. محركات البحث لها قواعد خاصة في ترتيب المواقع. فجوجل مثلًا تعتمد قرابة 200 عامل ترتيب في خَوارزمياتها، منها جودة المحتوى والروابط الخلفية وتجربة المستخدم والتجاوب مع شاشات الجوال. لذا، عليك مراعاة قواعد اللعبة التي وضعتها هذه المحركات لتحصل على ترتيب متميز في صفحة النتائج، ومن أهم الأشياء التي ينبغي أخذها بالحسبان :

  • اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة

يطلق على الجمل التي يُدخلها الناس في مربع البحث على جوجل “كلمات مفتاحية”. وتمثل عملية اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة ركيزة أساسية من مهام السيو. فاختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك أو لنشاطك التجاري أمر حاسم لنجاحه وظهوره على محركات البحث. لذا عليك أن تجري الكثير من الأبحاث لتختار الكلمات المفتاحية التي لها علاقة مباشرة بنشاطك التجاري ومحتوى موقعك.

  • بناء الروابط backlinks

الروابط الخلفية هي الروابط التي تشير إلى موقعك من مواقع أخرى. تعتمد جوجل خوارزمية خاصة تسمى بيج رانك (PageRank)، وهي خوارزمية تحسب عدد الروابط التي تشير إلى صفحة معينة لتقدير أهمية الصفحة. فهو أشبه بنظام تصويت، إذ تُعد الخوارزمية أنّ كل رابط خلفي يشير إلى الصفحة هو بمثابة تصويت لها، وكلما كان عدد الروابط أكبر، كان ذلك دليلًا على جودة محتوى الصفحة. 

عليك أن تعمل على بناء أكبر عدد من الروابط الخلفية عبر إنشاء محتوى جيد يجذب الناس، ويجعلهم يضعون روابط إليه في صفحات مواقعهم. إن رأيت أنّ أحدًا ما ذكرك أو ذكر إحدى منتجاتك في مقالة أو تدوينة على موقعه ولم يضع رابطا إلى موقعك، فاطلب منه بلطف أن يضيف الرابط. يمكنك أيضًا نشر مقالات تقدّم فائدة ملموسة تتضمّن إشارات لموقعك وذلك على مواقع أخرى عبر ما يعرف بـ “مقالات الضيوف” أو (Guest posts).

  • السيو الداخلي On-Page SEO

هناك الكثير من المعايير والعوامل التي ينبغي أن تأخذها بالحسبان في كل صفحة من صفحات موقعك إن أردت أن تزيد فرص حصولها على ترتيب جيد وجلب الزيارات إليها من محركات البحث، من هذه المعايير مثلًا:

  1. العنوان
  2. توزيع الكلمات المفتاحية
  3. الكثافة المفتاحية
  4. وصف المقال

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

<div id="jubnaa01c871a52b216788d29c076547c8287"><script type="text/javascript" data-cfasyn="false" async="true" src="https://app.jubnaadserve.com/api/widget/a01c871a52b216788d29c076547c8287"></script></div>