جاري تحميل ... مدونة الربح بلس

موقع الربح بلس يقدم شروحات للربح من الانترنت والعمل من المنزل

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

 طريقة ربح المال من موقع AliExpress عن طريق التسويق بالعمولة 2021

يعتبر التسويق بالعمولة Affiliate Marketing من أكثر الطرق شهرة وشيوعاً لربح المال من الإنترنت، ولكن حينما يأتي السؤال بـ “ما هو التسويق بالعمولة  Affiliate Marketing؟” يجب أن تكون الإجابة أكثر وضوحاً وتحديداً، فهناك الكثير من الناس العادية على الإنترنت، يجنون المال عن طريق التسويق بالعمولة، ولم يفهموا بعد ما هو التسويق بالعمولة، وكيف يعمل فعلياً.

طريقة ربح المال من موقع AliExpress عن طريق التسويق بالعمولة 2021

ما هو التسويق بالعمولة Affiliate Marketing وكيف تبدأ به؟

“التسويق بالعمولة هو عملية ترويجية تقوم بها أنت لأشخاص/شركات آخرين، وتحصل في مقابلها على عمولة نظير إتمام عملية البيع عن طريقك أنت”.

“التسويق بالعمولة يعتمد بصورة أساسية على أن تقوم ببيع أو ترويج منتجات/خدمات شخص آخر، وتحصل على عمولة لك كعائد مقابل هذا المجهود.”

هدفنا في هذا المقال هو أن نشرح لك المبادئ الأساسية للتسويق بالعمولة على الإنترنت، وتوضيح كيف أنه يمكنك أن أن تبدأ حملتك الأولى في التسويق بالعمولة Affiliate Marketing من الصفر، بأقل القليل من المال.

  • أن تقوم بترويج منتجات الآخرين (سواء أكانوا شركات أو أفراد) باستخدام رابط خاص بك يُسمى Referral Link أو Tracking ID أو أي اسم آخر، المهم أنه يشير إليك، وإليك أنت وحدك، وهو يُمكّن صاحب العمل من متابعة الزوار القادمين عن طريقك، وخاصة أولئك الذين أتموا عملية البيع، لذلك يجب أن يكون هذا الرابط خاص بك أنت وحدك، فلا يجب عليك استخدام أي رابط آخر سواه لإثبات أحقيتك بالعمولة، في حالة إتمام عملية البيع. 
  • إذا قام أي شخص من زوارك، بإتمام عملية البيع المقصودة (أو إتخاذ إجراء معين، كتسجيل في موقع ما، أو ملأ استمارة استبيان، أو غيره) عن طريق الرابط الخاص بك، فإنه يتم متابعتها من قبل صاحب الموقع الأصلي (المعلن) وبناءاً عليها تحصل على العمولة الخاصة بك. تلك العمولة من الممكن أن تكون نسبة من قيمة المنتج (كما يفعل كلك بانك ClickBank) أو مبلغ ثابت يحدده المعلن (كما تفعل MaxBounty).

من افضل مواقع التى انصحك به للبدا عمل الترويج او التسويق بالعمولة هو موقع الشهير علي اكسبرس AliExpress الشهير هو واحد من عديد المواقع العالمية التي تتبع هذا النهج في جلب المبيعات .

ما هو برنامج التسويق بالعمولة في علي اكسبرس ؟ 

برنامج التسويق بالعمولة في علي اكسبرس هو البرنامج نفسه الذي يتبعه أي موقع اخر للتجارة الالكترونية, أين يتم تزويدك برابط خاص لمنتجات موقع علي اكسبرس ومن ثم يمكنك البدء في الترويج لهذا الرابط لكسب عمولة على كل منتج تبيعه. 

تختلف معدلات الربح حسب نوع المنتوج و سعره. يمكن أن تصل نسبة العمولة في بعض المنتجات الى 50٪ على كل عملية بيع. لذلك ، يعتبر التسويق بالعمولة في علي اكسبرس مشروعًا مربحًا.


طرق ونماذج الترويج لكسب المال من عروض علي اكسبرس 

  1. المصدر الرئيسي للتسويق لعروض علي اكسبرس (AliExpress) هو وسائل التواصل الاجتماعي. من خلال الإعلانات المدفوعة والمستهدفة، أو المنشورات في صفحات ومجموعات مهتمة بالمنتج. ويوجد العديد الآن من المجموعات التي تروج لمنتجات علي اكسبرس (AliExpress) وتحوي على اسم الشركة في أسمائها. نحن لا ننصح بإنشاء مثل هذه المجموعات التي تحتوي على اسم العلامة التجارية كون ذلك مخالفا لشروط العرض، حيث يمكنك لفت انتباه العملاء دون فعل ذلك. 
  2. إنشاء قناة يوتيوب. تعد قناة يوتيوب مصدرا رئيسيا للزيارات ونموذج جيد لكسب الأرباح من عروض علي اكسبرس. ومن الواضح هنا أنه يجب عليك أخذ دور المقدم، ولكن لا يجب عليك الخوف من الكاميرا، حيث في أغلب الأحيان يجب عليك أن تكون أنت على طبيعتك، فإن هذا سوف يجلب لك العديد من المشتركين. وأهم شي هو الترويج للمنتج بشكل طبيعي دون أن يبدو ذلك على أنه مادة إعلانية. فعلى سبيل المثال، تقييم لمنتج معين، صور لحظة فتح الطرد (المنتج)، اختار السلع حسب الفئة (على سبيل المثال ، “أكثر السلع الصينية غرابة” أو “اختيار هدية لعيد الحب أو أي تاريخ مهم). وأفضل شيئ هو أن تختار منتج أو فئة تحبها لكي تستطيع أن تتكلم عنها بشكل مفصل. فلو كنت من محبي السفر، تكلم عن رحلاتك وضع روابط لشبكات الأفيليت لمنتجات مثل حقائب السفر أو الظهر إلخ....
  3. إنشاء مدونة. تعمل المدونة تقريبا نفس القناة على موقع اليوتيوب، والفرق الوحيد بينهما هو طريقة الترويج. وهنا يمكن أيضا تقييم منتجات معينة أو أي شيئ آخر متعلق بالسفر أو القروض المالية أو العملة الرقمية إلخ. وأهم شيئ هو أن تقدم المنتج بطريقة صحيحة وممتعة. وهناك ميزة في المدونة، هي أنه يمكنك إضافة صور ذات جودة عالية وجميلة إلى مقالاتك بالإضافة إلى وضع بنرات للترويج للمنتج من قسم “المواد الإعلانية” في صفحة العرض. 
  4. إنشاء موقع إلكتروني. يعد إنشاء موقع إلكتروني أصعب من إنشاء قناة على اليوتيوب أو مدونة من وجهة النظر االتقنية، ولكنه أكثر ربحية وفعالية، حيث يمكنك إضافة العديد من المنتجات على موقعك والمقارنة بين أسعارها وخصائصها، يوجد منافسين كثر في هذه المجالات . 
  5. التسويق عبر الرسائل الإلكترونية. القاعدة الأساسية في هذه الطريقة للترويج هو عدم إرسال الرسائل تحتى اسم المعلن أو العلامة التجارية والإدعاء بأنك على سبيل المثال ” علي اكسبرس “. ومن الأفضل أن تحتوي الرسالة على أفضل العروض والخصومات والمنتجات الأكثر شهرة وبيعا على موقع علي اكسبرس. 
  6. إنشاء قناة على وسائل التواصل الفوري. مثل التيليغرام أو الواتس آب أو الفايبر إلخ ..


طريقة ربح المال من موقع AliExpress عن طريق التسويق بالعمولة 2021
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

<div id="jubnaa01c871a52b216788d29c076547c8287"><script type="text/javascript" data-cfasyn="false" async="true" src="https://app.jubnaadserve.com/api/widget/a01c871a52b216788d29c076547c8287"></script></div>