جاري تحميل ... مدونة الربح بلس

موقع الربح بلس يقدم شروحات للربح من الانترنت والعمل من المنزل

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

 تفعيل بطاقة مدى للشراء عبر الإنترنت في السعودية

تفعيل بطاقة مدى للشراء عبر الإنترنت في السعودية
تفعيل بطاقة مدى للشراء عبر الإنترنت في السعودية


أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي عن إتاحة الشراء عبر الإنترنت (online) لحاملي بطاقة مدى ابتداءً من مطلع أبريل/نيسان الجاري. صُممت الخدمة وفق المعايير الأمنية العالمية لعمليات الدفع الإلكتروني، وأطلقت بعد اكتمال الاختبارات التقنية والفنية الخاصة بها.

أصبح الآن بإمكان حاملي بطاقة مدى إتمام عمليات الشراء ودفع قيمة مشترياتهم من المتاجر الإلكترونية المحلية منها والعالمية بكل يسر وسهولة وأمان، دون الحاجة إلى استخراج بطاقة ائتمانية مثل فيزا أو ماستركارد أو غيرها من أجل الشراء من الإنترنت، يُتاح أيضًا لحامل البطاقة خيار التحكم بالحدّ المسموح به للعمليات الشرائية وخيار تفعيل أو إلغاء خاصية الشراء من الإنترنت من خلال القنوات الإلكترونية للبنك مُصّدر البطاقة.


يؤكد الخبراء والمستشارون الماليون والمصرفيون بأنّ هذه الخدمة ستساهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد الرقمي وتوسيع مجال التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة المعاملات المالية الإلكترونية، خصوصًا وأنّ عدد البطاقات الجاهزة للاستفادة من هذه الخدمة تجاوز 29 مليون بطاقة.

وتنعكس هذه الآثار الإيجابية على البائع والمشتري على حد سواء. حيث يُتوقّع زيادة إقبال المستهلكين على المتاجر الإلكترونية كون استخدام خدمة الشراء عبر الإنترنت لبطاقة مدى سيُسّهل الشراء الإلكتروني، كما أنّ خدمة الشراء عبر الانترنت ستفعل دون دفع أية رسوم  ولن يتم خصم أية رسوم لحاملي البطاقة عند الشراء من المتاجر الإلكترونية المحلية، أما بالنسبة للمتاجر العالمية فستخضع البطاقة لرسوم تحويل العملة المتعارف عليها عند الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

<div id="jubnaa01c871a52b216788d29c076547c8287"><script type="text/javascript" data-cfasyn="false" async="true" src="https://app.jubnaadserve.com/api/widget/a01c871a52b216788d29c076547c8287"></script></div>