جاري تحميل ... مدونة الربح بلس

موقع الربح بلس يقدم شروحات للربح من الانترنت والعمل من المنزل

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

كيف تنشئ موقع إلكتروني احترافي 2021
كيف تنشئ موقع إلكتروني احترافي 2021 

يعتبر انشاء موقع إلكتروني وسيلة رائعة لنشر أفكارك أو تجارتك، وبالتالي يعود عليك بالربح الوفير. الكثير من المواقع المختلفة تقوم بوضع خطوات وطرق معقدة لإنشاء موقع إلكتروني ، نقوم بوضع أكثر الطرق سهولة وفعالية. لهذا أحببنا في هذا المقال أن نقوم بتوضيح أهم الطرق التي تساعدك في إنشاء موقع إلكتروني احترافي من الصفر.

كيف تنشئ موقع إلكتروني احترافي

يطلق على الموقع الإلكتروني باللغة الانجليزية مصطلح ” Website”، وأول ما يشترط به لتوفِّر موقع إلكتروني، هو توصيل جهازك الإلكتروني بشبكة الإنترنت “الشبكة العنكبوتية”. يشكِّل الموقع الإلكتروني عددًا من صفحات الويب المرتبطة بهدفٍ واحد والمندمجة تحت اسم إلكتروني واحد وهو اسم موقعك.

الكثير من الناس يجد تشابهًا بين ما يسمى “خادم الويب” وبين “الموقع الإلكتروني”، ولكن في حقيقة الأمر، فهما مختلفان تمامًا. يتم تعريف خادم الويب على أنه حاسوب يحتوي على مجموعة من الملفات التي قد تكون موزَّعة على أكثر من موقع إلكتروني، كما وتحتوي على مواقع إلكترونية مختلفة. من الناحية الأخرى، فإن الموقع الإلكتروني هو عبارة عن موقع مركزي يشكِّل مجموعة من الصفحات الخاصة بهدفٍ واحد خاصة بهذا الموقع. العلاقة التي تربط الزائر بخادم الويب هي علاقة خادم مستفيد، أي أن الخادم يساعد الزائر على تزويده بالملفات التي تلزمه.


خطوات انشاء موقع إلكتروني
خطوات انشاء موقع إلكتروني

خطوات انشاء موقع إلكتروني

لكِّي تنشئ موقع إلكتروني احترافي، يجب عليك أن تقوم باتباع مجموعة من الخطوات التي تساهم في نجاح خطتك الإلكترونية. وفي هذا المقال، سوف نقوم بتوضيح هذه الخطوات كلٍ على حدة.

  • استضافة الموقع الإلكتروني

يتم ذلك من خلال حجز مكان لتخزين ملفاتك الخاصة بالموقع الإلكتروني خاصتك. تساعد هذه الخطوة الزائر على الوصول للملفات الخاصة بموقعك بكلِّ سهولة. هناك العديد من الاستضافات المختلفة، التي تتميز كلٍّ منها بخدماتٍ مختلفة عن الأخرى، لهذا عليك أن تختار استضافة مناسبة لموقعك الإلكتروني بمحتواه وحجمه.

  • شراء الدومين الخاص بالموقع

يسمى هذا الدومين ” اسم النطاق” أي العنوان الذي يتم البحث على موقعك من خلال متصفح الويب. تختلف أسعار الدومينات وفقًا back links الخاصة بها والمدة الزمنية لظهورها.

  • تصميم وتخطيط موقعك الإلكتروني

إن القيام بإنشاء موقع إلكتروني، أمرٌ لا بأس به، ولكن هناك خطوة تكون هي الأهم من بين كل الخطوات، وهي المظهر والمحتوى الخاص بهذا الموقع. تعتبر هذه الخطوة من أكثر الخطوات أهمية وتعقيدًا، لهذا يجب على المصمم الخاص بالموقع أن يصمِّم قوالب جاهزة وملفتة للانتباه.

  • مشاركة الموقع الإلكتروني ونشره

هي الخطوة الأخيرة التي يجب عليك أن تقوم بها، حيث تقوم برفع ملفات الموقع الخاصة بك إلى مستضيف الموقع والقيام بعملية الترويج والتسويق الموسَّعة واللازمة. يجب على صاحب الموقع أن يهتم بالصيانة والمتابعة الدورية للموقع ولزوار الموقع، حتى يكسب تعاملًا وزياراتٍ حقيقية ومكثَّفة.


نصائح لإنشاء موقع إلكتروني مميز
نصائح لإنشاء موقع إلكتروني مميز

نصائح لإنشاء موقع إلكتروني مميز

  • التزم بخطوات الإدارة الصحيحة والتي تكمن بأربع خطوات وهي: التخطيط، التوجيه، التنظيم والرقابة.
  • وضع أهداف ورسم سياسة مستقبلية للموقع والالتزام بها.
  • الاهتمام بالدعم الفني والصيانة الدورية للموقع
  • قم بتعلم التصميم، لأن ذلك يساعدك بتطوير موقعك الإلكتروني وبعدك عن التبعية لغيرك.
  • لا تستأجر مستضيف مقابل عائد مادي، حتى تتأكد من نجاح موقعك.
  • قم بنشر محتوى جذَّاب يعتمد على المصداقية والاحترافية في الأداء
  • في بداية الأمر، لا تجعل أولى اهتماماتك الربح المالي بقدر نشر الموقع ونجاحه. في حالة نجاح الموقع فإن المال سوف يأتي لك بشكلٍ وفير جدًا.

مواضيع ذات صلة تهمك:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

<div id="jubnaa01c871a52b216788d29c076547c8287"><script type="text/javascript" data-cfasyn="false" async="true" src="https://app.jubnaadserve.com/api/widget/a01c871a52b216788d29c076547c8287"></script></div>